تصمیم الدیکور الداخلی فی القطر

۵/۵ - (۱ صوت واحد)

تصمیم الدیکور الداخلی فی القطر

یعد التصمیم الداخلی والهندسه المعماریه من أکثر الوظائف نجاحًا وشعبیه فی قطر. قطر دوله غنیه جدًا بالقرب من الخلیج العربی ولدیها أعلى مؤشر للتنمیه البشریه بین البلدان الناطقه بالعربیه والشرق الأوسط. لذلک ، یختار الکثیر من الناس فی إیران وأجزاء أخرى من العالم قطر کمکان عمل أو حتى إقامه.
یحرص العمال والمهنیون على فرص العمل فی قطر لدرجه أن أکثر من ۸۰٪ من السکان هم من العماله المهاجره.

طراحی دک.راسیون داخلی در قطر شرکت های طراحی معماری و دکوراسیون قطر

شرکات التصمیم المعماری والدیکور القطریه

کما ذکرنا ، تعتبر الهندسه المعماریه و تصمیم الدیکور الداخلی فی القطر أحد احتیاجات هذا البلد المربح. تقدم العدید من الشرکات الأجنبیه خدمات للمواطنین القطریین فی مجال العماره والتصمیم الداخلی.

إن شرکه دیلارام دیزاین ، بدعم من الخبره الطویله والتعاون من المتخصصین والفنانین فی الهندسه المعماریه والتصمیم الداخلی ، جاهزه لتقدیم الخدمات بأفضل جوده وبتکلفه معقوله لمواطنی قطر.

یمکن اعتبار قطر دوله حدیثه ومتطوره نسبیًا. على الرغم من مساحتها الصغیره ، تمتلک قطر مبانی ذات تصمیمات معماریه احترافیه وملفته للنظر صممها أفضل المهندسین المعماریین فی العالم.
فی تشیید المبانی فی هذا البلد ، یمکنک رؤیه الأنماط المعماریه المختلفه.
ومن بین هذه الأنماط المعماریه العربیه والإیطالیه والمختلطه.
یعد مسجد محمد بن عبد الوهاب ومرکز مدینه الدوحه وأبراج برزان ومسجد الإمام عبد الوهاب ومتحف قطر الوطنی ومرکز قطر فیلاجیو للتسوق ولؤلؤه قطر من أبرز أعمال العماره المعاصره فی تصمیم الدیکور الداخلی فی القطر والتی تجذب الکثیر من السیاح کل عام. إنهم ینجذبون إلى هذا البلد.
کما تقام معارض دولیه فی مجال تصمیم الدیکور الداخلی سنویًا فی قطر.

طراحی دکوراسیون داخلی در قطر به سبک قطری

تصمیم الدیکور الداخلی على الطراز القطری

العماره العربیه التقلیدیه هی أسلوب شائع جدًا فی البلدان الناطقه باللغه العربیه فی آسیا وأفریقیا ، وحتى فی البلدان غیر الناطقه بالعربیه فی العالم.

لا یمکن اعتبار العماره الإسلامیه بمعزل عن العماره العربیه. یمکن القول أنه فی معظم الأعمال التی تم تصمیمها على أساس العماره العربیه ، هناک آثار لعناصر إسلامیه. لذلک قد یکون من الأفضل تسمیه الطراز المعماری للدول العربیه بالنمط العربی الإسلامی.

العماره العربیه الإسلامیه

العماره العربیه الإسلامیه هی مزیج من الأشکال الهندسیه المعقده ، تتناسب مع تصمیم البیئه ، والتخطیط الدقیق والمساحات الکبیره والرائعه. الشرفات والأقواس والممرات والفناءات الواسعه تکشف بشکل مناسب عن روعه العماره الإسلامیه.
قبل ظهور الإمبراطوریه البیزنطیه ، کانت العماره الإسلامیه تستخدم فی الغالب فی المساجد والمبانی الدینیه ، ولکن بعد العصر البیزنطی ، کان هذا النمط من العماره یستخدم أیضًا فی القلاع والقصور. یعد قصر الحمراء فی إسبانیا أحد أبرز الأمثله على العماره الإسلامیه فی المبانی غیر الدینیه.

الدیکور الداخلی فی القطر على الطراز العربی

التصمیم الداخلی على الطراز العربی هو محاوله لخلق جو أرستقراطی وغنی. تعد الزخارف الذهبیه واللامعه والستائر والأثاث الفاخر والتفاصیل والسجاد المزخرف والحجر المنحوت والإکسسوارات المعدنیه من بین میزات العماره العربیه المعاصره و تصمیم الدیکور الداخلی فی القطر.
أیضًا ، تعتبر أغطیه الأرضیات والجدران ذات الأنماط الهندسیه العربیه الإسلامیه من السمات الأخرى لهذا النمط.

عناصر به کار رفته در طراحی داخلی به سبک عربی

العناصر المستخدمه فی التصمیم الداخلی على الطراز العربی

العناصر الأکثر شیوعًا المستخدمه فی التصمیم الداخلی فی قطر على الطراز العربی الإسلامی هی کما یلی:

قوس

یمکن القول أن أسلوب العماره الإسلامیه ، من بین أنماط أخرى ، یستفید إلى أقصى حد من عناصر مثل الأقواس والمذابح والأقواس.
فی النمط العربی ، یمکن أن یکون لوجود الأقواس والأقواس جانب زخرفی ویمکن استخدامه کإطار کبیر على الحائط أو کسلسله من الأقواس المتتالیه داخل ممر أو ممر.
الأقواس موجوده أیضًا عند المدخل والشرفات. یستخدم بعض المهندسین المعماریین المعاصرین هذا العنصر أیضًا فی التصمیمات الحدیثه مع تعدیلات طفیفه.

الهندسه

الهندسه جزء لا یتجزأ من العماره العربیه الإسلامیه ، وأحد جوانبها الممیزه. توجد أنماط وأنماط هندسیه معقده فی کل مکان فی المبنى العربی. من الخرز المنحوت بشکل جمیل إلى الأرضیات الهندسیه.

رواق شرفه بیت ارضی

فی العماره العربیه ، الشرفات عباره عن مساحه مستطیله أو مربعه توضع بعد قوس أو مذبح غائر. الشرفه هی أبرز سمات العماره الإسلامیه ویمکن استخدامها فی المبانی ذات العماره العربیه التقلیدیه وحتى الحدیثه.

الألوان

الألوان فی العماره الإسلامیه طبیعیه ومحایده فی الغالب. لکن فی بعض الأحیان ، بین الأسطح ذات اللون الرمادی المحاید والبنی الفاتح ، توجد أشکال وأسطح صغیره بألوان جریئه وحاده.
الأزور ، الفیروز ، والأسود ، من بین الألوان المحایده والخفیفه الأخرى التی یشیع استخدامها فی قباب المساجد ، هی أمثله على الاستخدام الخاص للون فی العماره العربیه الإسلامیه.

فن الخط

ظهر الخط بأشکال مختلفه فی العدید من الآثار العربیه والإسلامیه.
لا یمکن اعتبار الخط عنصرا دائما فی العماره العربیه الإسلامیه. لکن وجود اللوحات الخطیه والنقوش الخطیه والبلاط الخطی یجعل العماره الداخلیه أقرب إلى الطراز العربی.

طراحی دکوراسیون داخلی مدرن در قطر

الدیکور الداخلی الحدیث فی قطر

کما ذکرنا ، یوجد فی قطر مبانٍ ذات أنماط معماریه متنوعه وتقلیدیه وحدیثه.
یعد فندق موندریان الدوحه ومکتبه قطر الوطنیه أمثله بارزه على العماره الحدیثه والتصمیم الداخلی فی قطر.
تصمیم داخلی لمکتب قطر تتمیز العدید من الفنادق والمنتجعات والمبانی السکنیه القطریه الأخرى أیضًا بتصمیم داخلی على الطراز الحدیث.
یحتوی التصمیم الداخلی الحدیث ، مثل العماره التقلیدیه ، على مجموعه متنوعه من الأنواع والأنماط التی یمکن أن تختلف حسب الموقع الجغرافی والثقافی واستخدام الأراضی وذوق العمیل.
من الأفضل استخدام خبرات ومهارات المصممین المحترفین لتحقیق أفضل نتیجه وتحقیق أقصى قدر من التنسیق والملاءمه فی تصمیم الدیکور.

دلارام دیزاین ارائه کننده خدمات طراحی دکوراسیون داخلی در قطر

تقدم دیلارام دیزاین خدمات تصمیم الدیکور الداخلی فی القطر

دیلارام دیزاین ، بالاستفاده من فن وخبرات المهندسین المعماریین ومصممی الدیکور المحترفین ، على استعداد لأن تکون بجانبک فی الاستشارات والتصمیم وتنفیذ جمیع أنواع المساحات الداخلیه ، مع استخدامات مختلفه.
لتصمیم مساحه ذات طابع عربی أصیل ، أو لخلق بیئه ذات تأثیرات حدیثه ومعاصره ، کل ما علیک فعله هو الاتصال بـه دیلارام دیزاین وترک العمل للمتخصصین الموثوق بهم.

معرض ۲۰۲۰ جناح شرکه معماریه دیلارام دیزاین بقطر

تمکنت دیلارام دیزاین ، التی لها تاریخ فی تنفیذ العدید من المشاریع فی بلدان مختلفه ، بما فی ذلک قطر وترکیا وإسبانیا وإیطالیا وغیرها فی معرض قطر (الدوحه) ، من الکشف عن مشاریعها الدولیه التی استغرق إعدادها عده أشهر . .

طراحی دکوراسیون داخلی در نمایشگاه قطر 2020

بعض الأمثله على مشاریع التصمیم الداخلی المنفذه فی قطر

فی استمرار لهذا المقال ، سوف نعرض لکم بعض المشاریع التی نفذها فریق دیلارام دیزاین والتی تم تنفیذها فی قطر.

یعتبر شعب قطر تصمیم العقارات السکنیه والمکاتب والفیلات والقصور من اهتماماتهم.

طراحی دکوراسیون داخلی به سبک آوانگارد در قطر

۱- تصمیم الدیکور الداخلی لغرفه المعیشه بقطر بأسلوب طلیعی

الطلیعیه هی کلمه فرنسیه تعنی رائد ، ظهرت عام ۱۸۵۰ کحرکه فنیه فی روسیا. للکلمه أصل عسکری ، أی جندی فی طلیعه الحرب وتشیر إلى فن کسر الشکل واللغه القدیمین ، وخلق أسلوبًا جدیدًا ، وعمومًا یخلق معنى جدیدًا للکلمات فی ذهن الجمهور. من یستطیع أن یفکر بها ویلمسها فی ذهنه دون أی قیود.
فی الهندسه المعماریه ، أیضًا ، یکسر التصمیم الطلیعی الخطوط ؛ یخلق انفجارًا جدیدًا بمعلوماته المعماریه. انفجار مرئی فی العماره.

یستمد المصمم إبداعه من الطبقات الدنیا من عقله الذی لم یر أی غبار للتقالید والثقافه والجنسیه والجنس ؛ إنه یواجه العالم بإبداع أصلی یتحرک باستمرار فی المبنى الذی لا یلمس مساحه جدیده فحسب ، بل یخلق أیضًا فکره جدیده فی ذهنه فی کل مره.

طراحی دکوراسیون داخلی فضای مجلس مردانه به سبک نئوکلاسیک در قطر

۲- تصمیم فضاء التجمع الرجالی (الاستقبال) على الطراز النیوکلاسیکی فی قطر

تعتبر غرفه الاجتماعات من المساحات الرئیسیه فی المنازل القطریه ، حیث یوجد عاده منزلین فی کل منزل.
کیفیه ترتیب الأثاث لمساحه التجمیع کما ترى فی الرسوم المتحرکه ، یتم ترتیب الأثاث حول القاعه.
لقد صممنا هذا المشروع بأسلوب کلاسیکی جدید. بالنسبه لجدار وأرضیه المساحه المواجهه لمدخل قاعه البرلمان ، اعتبرنا الماده الحجریه شکلاً.
لقد اعتبرنا أن أسره السقف أکثر تفصیلاً من أسره الحائط. قمنا بتصمیم الجدار الرئیسی کمساحه للرسم الجداری ، مع الأخذ فی الاعتبار الإطار على الحائط ولون الأثاث ککیمیاء خضراء.
الأخضر الیشم هو لون فاخر ، بشکل عام ، الأخضر له خصائص وخصائص نفسیه مهدئه وسامیه. الأخضر یعنی إنتاج الکرم والتوازن والأمان الذی یهدئ الروح.

طراحی دکوراسیون داخلی فضای مجلس زنانه و غذاخوری به سبک نئوکلاسیک در قطر

۳- تصمیم مجالس قطر النسائیه وغرفه الطعام على الطراز النیوکلاسیکی

تم تصمیم منزل المرأه ومساحه غرفه الطعام فی مشروع الفیلا هذا بأسلوب کلاسیکی جدید ، وتم مراعاه ترتیب الأثاث وفقًا لاستخدام المساحه وأسلوب الترتیب التقلیدی فی قطر.
لقد اعتبرنا لون الأثاث هو الخردل والأبیض (الکریمی) بسبب اهتمام صاحب العمل باللون الأصفر.
لون الخردل من أکثر الألوان العملیه فی الدیکور ، ولون الخردل ، مع کونه جذابًا وممیزًا ، فهو أیضًا لطیف ورقیق. لذلک ، لا یعتبر مثیرًا مثل اللون الأصفر ، ولا هامدًا وبسیطًا مثل الألوان المحایده. لذلک ربما بالنسبه لأولئک المهتمین جدًا باللون الأصفر ، لکنهم یفضلون مساحه أکثر نعومه من اللون الأصفر المثیر ، یمکن أن یلعب دورًا جیدًا فی الدیکور.
الأبیض هو أحد أجمل ترکیبات الألوان وأکثرها استخدامًا مع الخردل. مع هذا المزیج ، یمکن أن یخلق لون الخردل مزیدًا من الضوء فی الفضاء جنبًا إلى جنب مع الأبیض ، مع الحفاظ على نضارته وجاذبیته.

طراحی دکوراسیون داخلی اتاق مدیریت در قطر

۴- تصمیم وتنفیذ الدیکور الداخلی لغرفه الإداره بدوله قطر

تصمیم وتنفیذ مشروع الدیکور الداخلی للمکاتب لغرفه الإداره فی قطر ، والذی قام به فریق دیلارام دیزاین.

مصادر المقال تصمیم الدیکور الداخلی فی القطر

Architecture and Interior Design in Doha

Interior Design And Decoration Trends In Doha, Qatar

https://bestdesignideas.com/the-arabic-style

این مطلب زیبا و مهم رو از دست نده
معرض قطر 2020

https://comelite-arch.com/blog/guide-modern-arabic-interior-design/

https://www.colourgallerya.com/ideas/index.html#

https://fa.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D8%B7%D8%B1#%D8%AC%D8%A7%D8%B0%D8%A8%D9%87%E2%80%8C%D9%87%D8%A7%DB%8C_%DA%AF%D8%B1%D8%AF%D8%B4%DA%AF%D8%B1%DB%8C

Post a comment

Your email address will not be published.

3 × 3 =

نوشته ها و مطالبی دیگر که شاید برای شما مفید باشد