الإلمام بتصميم الديكور الداخلي

الإلمام به تصميم الديكور الداخلي

تصميم الديكور الداخلي هو عمل ينمو حول تحويل آلاف حلول التصميم الداخلي لتلبية الاحتياجات البشرية المحددة. خلال هذه العملية – أو بالأحرى هذه الرحلة – بشكل إبداعي ، يظهر المصممون الداخليون أنفسهم باستمرار ويعيدون تعريف عملهم باستمرار. من خلال الجمع بين الإدراك والرؤية الفنية ، يعمل المصممون الداخليون مع العملاء وغيرهم من محترفي التصميم لتقديم حلول تصميم آمنة وعملية وجذابة وتفي بمتطلبات آلاف الأشخاص.

يقول أمير علي وديلارام صالحي ، مؤسسا ومؤسسي شركة دیلارام دیزاین  ، إن “التصميم هو طريقة شاملة ومبتكرة للقيام بعمل ما أو طلب. فهو يتطلب تعريفًا واضحًا للطلب وفهمًا جيدًا للبحث والتطبيقات المادية / العملية إنه يحل المشاكل وينفذها. بالإضافة إلى ذلك ، نطلق على تصميم الديكور الداخلي الفني ، الذي يتأثر بالتعليم والعواطف والعلامات والمواد والألوان المتضمنة فيه ، مفهومًا ثقافيًا”.

تعريف التصميم الداخلي من ديفيد جالولو

“التصميم هو كل شيء. إنه متأصل ولا يستخدم فقط في تنفيذ المشاريع. من اسم الشركة إلى سمعتها السيئة ومنتجاتها – حتى الطريقة التي يطلقون بها الهواتف” ، يقتبس ديفيد جالولو ، مدير التصميم في شركة بولاك أركيتكتس. “الأمر كله يتعلق بالتصميم. نحن ، كمصممين داخليين ، نلعب دورًا في حل المشكلات لعملائنا.”

تعريف مختلف للتصميم الداخلي

یحقق التصميم الداخلي توازناً فنياً بين الخلود وأشعة الضوء والعناصر والقوام والألوان والأثاث والآليات. يجب دمج كل هذه العناصر بطريقة رائعة لإنشاء هيكل خاص وتوفير تجربة بيئية.

هدفنا هو تعريفك بالديكور الداخلي

فی الماضي ، لعب الديكور الداخلي دورًا عمليًا في هندسة القصور. من الناحية التاريخية ، اعتاد المهندسون المعماريون على متابعة الاستخدام الفعال للمساحة بشكل غريزي كجزء من نهج تصميم القصر الخاص بهم. طوال القرنين السابع عشر والثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر ، انجذب أصحاب المنازل إلى الديكور الداخلي ، لذلك تحول أولئك الذين صنعوا الأثاث والستائر للمنزل والحرفيين المحترفين إلى فن الديكور الداخلي. استخدم المهندسون المعماريون أيضًا الحرفيين لإكمال تصميم الديكور الداخلي للقصور.

طراحی دکوراسیون داخلی نمونه یک محفظه نگهدارنده چتر، شرکت James Shoolbred

التصميم الداخلي في القرن التاسع عشر

فی منتصف القرن التاسع عشر ، أصبحت خدمات التصميم الداخلي أكثر انتشارًا ، حيث بدأت الصناعة في النمو وبدأ الناس في إظهار ثرواتهم للآخرين ، لإيجاد وظائف جديدة في المجتمع.
بدأت أولى شركات الأثاث الكبيرة في التفرع حول محاور أصغر. قدمت الشركات كتالوجات لتصميمات أثاثها ، وافتتحت أولى معارض الأثاث والتصميم للجمهور.
بعض هذه الشركات هي: Waring & A و James Shoolbred و Mintons و Holland and Sons

شرکت طراحی دکوراسیون داخلی دلارام دیزاین

دور الشركات في الديكور الداخلي

بدأت شركات الأثاث الراقية التقليدية هذه في لعب دور مهم كمستشارين ، لتغيير أذواق العملاء تدريجياً ، وبدأت في الدخول في عقود صممت ومولت تصميم العديد من القصور المهمة في المملكة المتحدة. .
تأسس معهد مصممي الديكور الداخلي البريطانيين في عام 1899 ، وكان خطوة كبيرة نحو تطوير التصميم الداخلي كمهنة فنية بصرف النظر عن مهندسي البناء.

أشهر المصممين الديكور الداخليين في القرن التاسع عشر

شمل المصممون الداخليون المشهورون في القرن التاسع عشر شركات مثل William Morris و Candice Wheeler و Elsie de Wolfe و Syrie Maugham.
ازدهرت مهنة التصميم الداخلي بعد الحرب العالمية الثانية. تم إنشاء مكاتب لدمج المبادئ التوجيهية ، وبناء المعايير ، والنماذج ، وما إلى ذلك للمهنة. نمت مهنة التصميم الداخلي وتم التركيز بشكل أكبر على استخدام تصميم المساحات وصحة المستخدم والتصميم الوظيفي ، مما ساهم في مهنة تصميم الديكور الداخلي الحديثة من خلال التطوير.

طراحی دکوراسیون داخلی دلارام صالحی طراح داخلی تیم دلارام دیزاین

مصمم داخلي

یمکن للمصمم الداخلي القيام بأشياء مثل إعداد مخطط للجزء الداخلي من القصر ، والذي يتضمن فهم القضايا المهنية مثل الصوتيات والإضاءة ودرجة الحرارة والمزيد. على الرغم من أن المصمم الداخلي يمكنه عمل مخطط لمساحة ما ، إلا أنه لا يمكنه القيام بذلك دون موافقة المهندس المشرف ، مثل رسم الجدران الحاملة. يعمل المصممون الداخليون مباشرة مع المنازل ذات الطراز المعماري الخاص.
لطالما حلم المصمم الداخلي بأن يصبح محترفًا في مجالات مختلفة مثل التصميم السكني وتصميم المكاتب وتصميم المطاعم وتصميم صالونات التجميل والتصميم الدولي وتصميم المعارض.

ما هي الميزات التي تعتقد أن المصمم الداخلي يجب أن يتمتع بها؟

ما هو فن التصميم الداخلي؟

أخيرًا ، تعتبر المهنة فنًا ، ولكن بالإضافة إلى ممارسة الفن ، فهي تعتمد على ممارسين آخرين لمساعدة المصمم الداخلي المدرب جيدًا على فهم كيفية تأثر الناس بمحيطهم يأخذ؟

عناصر التصميم الداخلي

هناك ما مجموعه 7 عناصر معروفة بالتصميم الدیکور الداخلي ، وتشمل هذه العناصر: المساحات ، والإضاءة ، والشكل (النمط) ، والملمس ، واللون ، والأثاث ، والأشياء (الأثاث). يجب أن يكون كل عنصر من هذه العناصر معًا لمنح متعة بصرية لمبنى يتوافق مع رغبات ورغبات العميل.

طراحی دکوراسیون داخلی المان فضاها

1- الفضاء

یشير المكون الأول للمساحة إلى القصر أو الغرفة التي يمكن للمصمم الداخلي العمل فيها. هذا هو أول هيكل لغرفة أو قصر يشمل الجدران والأرضيات والأسقف والأبواب والنوافذ والعوارض والأعمدة التي تدعم المبنى. في الواقع ، القصر أو الغرفة عبارة عن “لوحة قماشية بيضاء” يعمل عليها المصمم الداخلي لمنحها الموضوعية والكفاءة.
أحجام مختلفة من المساحات تثير مشاعر مختلفة.

1-1 مساحات الصغيرة

فی المساحات الصغيرة ذات الأسقف القصيرة ، غالبًا ما يشعر الناس بالقيود أو الازدحام. في حين أن المساحات الصغيرة ذات التصميم الجيد يمكن أن تلهم شعورًا بالألفة أو مكانًا خاصًا.

يكمن سر تصميم المساحات الصغيرة في الاستخدام الذكي للأثاث العملي بخطوط بسيطة ، واستخدام الأسطح العاكسة ، والاستخدام المنخفض للديكورات والاستخدام الذكي لعنصر اللون.

1-2 مساحات كبيرة

المساحات الكبيرة والمفتوحة تمنح الناس إحساسًا بالحرية والرفاهية. ومع ذلك ، يمكن للأماكن المفتوحة للغاية أن تجعل الناس يشعرون بالوحدة والعزلة ولديهم تجربة مؤلمة.

عندما تكون المساحة كبيرة جدًا للغرض المقصود منها ، يمكن تقسيمها بواسطة عناصر هيكلية مثل المقسمات والستائر ، أو عن طريق وضع أثاث لإنشاء مواقع وظيفية مختلفة.

طراحی دکوراسیون داخلی المان نور

2- النور

تتجرأ الإضاءة في التصميم الداخلي على خلق جو الغرفة وجوها لأنه من خلال تغييرها ، يمكن رؤية الألوان والقوام جيدًا. يمكن أن تشمل الإضاءة الضوء الطبيعي (المحيط) والضوء غير الطبيعي (الاصطناعي). الإضاءة غير العادية لها ثلاثة أنواع رئيسية ، والتي تشمل الإضاءة المحيطة والعمل والإضاءة المميزة. هذه العناصر مهمة جدًا في خلق شعور خاص ومزاج ومزاج في شقق خاصة.

كيف يتم إضاءة أنواع مختلفة من المساحات؟

أنواع مختلفة من المساحات لها متطلبات مختلفة للإضاءة. في المساحات المكتبية ، يعد هذا مهمًا بشكل خاص للموظفين لإنهاء عملهم ، أو القدرة على قراءة الأوراق المطبوعة عدة مرات ، أو العمل باستخدام آلة حاسبة. في متاجر البيع بالتجزئة ، يجب تصميم الإضاءة بحيث يمكن رؤية سلع المتجر جيدًا.

ما هي العوامل المهمة في الإضاءة؟

أهم قضايا التطبيق هي الإضاءة والحجم والجودة. إذا كانت صغيرة جدًا ، فلن تصل إلى المستخدم المطلوب. إذا كانت كبيرة جدًا ، فستتسبب في الكثير من اللمعان. على سبيل المثال ، عند استخدام نافذة مستديرة ، فإن الإضاءة المنخفضة أو العالية تسبب عدم الراحة جسديًا وعاطفيًا.
نماذج الإضاءة الرئيسية الثلاثة التي يتعامل معها المصممون الداخليون هي نمط البيئات المغلقة وبيئة العمل واللكنة.

3-1 الضوء المحيط

الضوء المحيط هو الضوء العام الذي يحيط بالبيئة أو فوقها. إنه غير مباشر ولطيف ، ويقلل من التباينات والظلال ، ويأتي من الضوء الطبيعي وغير الطبيعي ويمكن رؤيته على الأسطح.

3-2 الضوء العمل

إضاءة العمل عبارة عن ضوء ينير بيئة صغيرة ومميزة. الضوء الجيد هو مصباح طاولة يسمح للشخص بإعطاء الضوء المناسب للطاولة لإنهاء عمله.

3-3 الضوء اللكنة

یستخدم ضوء التوكيد في علامات الترقيم وإضاءة المسرح والتركيز الداخلي. يتضمن هذا النوع من الإضاءة الإضاءة المباشرة على اللوحات أو الرسومات أو الإضاءة على الأرض لتعكس نسيج السطح بشكل أفضل

تأثير الضوء على بيئة

یضمن الاستخدام الصحيح والمتعمد لهذه الأنواع الثلاثة من الإضاءة في بيئة ما حصول السكان على المستوى الصحيح من الإضاءة ؛ مهما كانت جودة الضوء.
الإضاءة لها تأثير كبير على التوازن والبيئة في المساحة الداخلية ؛ اعتمادًا على الغرض الذي بنيت من أجله البيئة ، يتم استخدام استراتيجيات مختلفة. تنعكس أفضل الأمثلة على الإضاءة الداخلية في تصميم الديكور الداخلي التجاري ، مثل المطاعم والحانات. من المطاعم الهادئة والمزدحمة إلى المطاعم الرومانسية المضاءة بالشموع ، إلى الإضاءة الغامضة والمخيفة ، تعد قوة الضوء ولونه أداة قيمة لخلق بيئة مرغوبة.

يعد الضوء أداة قوية وكجزء من التصميم يجب التخطيط بعناية لإعداد البيئة التي يتم استخدامه من أجلها.

طراحی دکوراسیون داخلی المان فرم

3- النموذج

یشير الشكل إلى رسم أو شكل الأثاث أو الأشياء أو البيئة نفسها. إذا حصلنا على النسب والنسب المئوية الصحيحة للغرفة ، فهذا مهم لتشكيل العلامات.
يمكن وصف النموذج بأنه أي كائن ثلاثي الأبعاد. بهذا العنوان ، كل نموذج له خصائص الطول والعرض والارتفاع والعمق. هناك نوعان من العلامات ، الهندسة التي يصنعها الإنسان والهندسة الطبيعية.

أين يتم استخدام كل مؤشر؟

الخطوط التي تتحد معًا لتكوين شكل أو علامة كائن. من بين جميع العلامات الموجودة في الغرفة ، يعتبر المستطيل هو الأكثر تميزًا وبروزًا.

يمكن استخدام العلامات الدائرية لتنعيم الخطوط المرتفعة للكائن. تستخدم العلامات المثلثية بشكل عام حيث تكون القوة مهمة.

طراحی دکوراسیون داخلی المان بافت

4- الملمس

أحيانًا ما يتم التقليل من أهمية هذا المكون ، مما قد يكون مؤشرًا قويًا حقًا في الغرفة. يمكن استخدام الملمس لإنشاء مقاطعة في غرفة أحادية اللون. بإضافة نسيج ، يمكنك إنشاء عمق وإضافة مساحة لتصميمك. يمكن إضافة نسيج إلى الغرفة باستخدام السجاد وورق الحائط واللوحات الجذابة والستائر.

كيف يمكن استخدام عنصر النسيج في تصميم الديكور الداخلي؟

یمكن استخدام الأقمشة شديدة التحمل لخلق إحساس بالتهور في الغرفة. استخدام أقمشة ناعمة ولامعة مثل الحرير في الستارة يمكن أن يضفي على الغرفة مظهرًا أكثر رسمية.

يمكن استخدام الزخارف المتطورة بدرجات مختلفة والتي تم اختيارها بعناية بشكل قاطع في تصميم الغرفة لتحقيق الشعور المطلوب.

طراحی دکوراسیون داخلی المان رنگ

5- اللون

المكون الخامس هو اللون. يمكن أن تؤثر الألوان على مزاج الغرفة والشعور الذي تثيره. يمكن استخدامه لجلب السلام والراحة أو للحث على الحيوية والسكر.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمواد الملونة تغيير تصور الناس لحجم الغرفة أو صغرها! لا يمكن الاستهانة بالاستخدام الذكي للمواد الملونة ويجب مراعاته بالكامل في تصميم الديكور الداخلي.

اترك اختيار اللون للمصمم أم استخدم ذوق صاحب العمل؟

فی نفس الوقت ، الألوان هي الخيار الأكثر شخصية واختيارًا في التصميم. نحن جميعًا نحب الألوان ولا نحب على الأقل لونًا واحدًا والعديد من الأشخاص لديهم أذواق غريبة في هذا الصدد. الألوان لها فئات دافئة (أحمر ، أصفر ، برتقالي) ، بارد (أزرق ، أخضر ، بنفسجي) أو محايد (غزال ، بني ، أسود ، رمادي ، أبيض).

مزيج الألوان

یمكن للمزيج الذكي من الألوان أن يحول الظلام إلى نور ، والموت إلى إشراق ، والاكتئاب إلى إشراق ، والارتباك إلى جمال. يتم استخدامها لإظهار السلام والرفاهية والدفء أو البرودة.

طراحی دکوراسیون داخلی المان مبلمان

6- الأثاث

تم تصميم أثاث الغرفة ليساعد على الشعور بها. يجب أن يوفر مصمم الديكور الداخلي أثاثًا يناسب احتياجات العميل ويتوافق أيضًا مع التصميم العام للمساحة.

ما هو دور الأثاث في الديكور الداخلي؟

أهم قاعدة في اختيار الأثاث هي الراحة والملاءمة. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم جدًا أن يكون الأثاث المختار متناغمًا مع ذوق الناس. في الديكور الداخلي ، تعتمد الصورة النهائية للعمل النهائي على الأثاث تمامًا. يجب أن تكمل جميع النقاط المخططة بعضها البعض ولا ينبغي لأي منها أن يطغى على التصميم العام. في أي تصميم داخلي ، يجب أن يكون التكوين العام للتصميم منسجمًا مع الأشكال الأصلية للقصر نفسه.

طراحی دکوراسیون داخلی المان اشیا

7- الأشياء

الأشياء في تصميم المبنى هي أشياء شخصية تمامًا. على الرغم من أن أثاث القصر يعترف بشخصية صاحبه ، إلا أنه لا يزال يتعين عليك توخي الحذر الشديد في اختياره ليكون منسجمًا مع باقي الديكور الداخلي. “الأشياء المفضلة ، لكل منها قصة ورائها. هذه هي الأشياء التي تظهر للوهلة الأولى وزنك الشخصي على الغرفة.”

الاستنتاج الإلمام به تصميم الديكور الداخلي

عند اتخاذ القرارات ، باستخدام عناصر تصميم الديكور الداخلي السبعة هذه ، يمكن للمصمم الداخلي مساعدة العميل على تنفيذ ما هو مناسب له تمامًا وما يريده أيضًا. يجب أن تكون النتيجة النهائية شيئًا جميلًا ، سواء في الرسومات أو في عيون الناس ، وفي انسجام تام مع ما يريده العميل ؛ سواء كان تصميمًا لغرفة مريحة بسيطة أو تصميمًا عصريًا للغاية أو مكتبًا أنيقًا.

Post a comment

Your email address will not be published.

نوشته ها و مطالبی دیگر که شاید برای شما مفید باشد