الإلمام بتصمیم الدیکور الداخلی

Rate this post

الإلمام به تصمیم الدیکور الداخلی

تصمیم الدیکور الداخلی هو عمل ینمو حول تحویل آلاف حلول التصمیم الداخلی لتلبیه الاحتیاجات البشریه المحدده. خلال هذه العملیه – أو بالأحرى هذه الرحله – بشکل إبداعی ، یظهر المصممون الداخلیون أنفسهم باستمرار ویعیدون تعریف عملهم باستمرار. من خلال الجمع بین الإدراک والرؤیه الفنیه ، یعمل المصممون الداخلیون مع العملاء وغیرهم من محترفی التصمیم لتقدیم حلول تصمیم آمنه وعملیه وجذابه وتفی بمتطلبات آلاف الأشخاص.

یقول أمیر علی ودیلارام صالحی ، مؤسسا ومؤسسی شرکه دیلارام دیزاین  ، إن “التصمیم هو طریقه شامله ومبتکره للقیام بعمل ما أو طلب. فهو یتطلب تعریفًا واضحًا للطلب وفهمًا جیدًا للبحث والتطبیقات المادیه / العملیه إنه یحل المشاکل وینفذها. بالإضافه إلى ذلک ، نطلق على تصمیم الدیکور الداخلی الفنی ، الذی یتأثر بالتعلیم والعواطف والعلامات والمواد والألوان المتضمنه فیه ، مفهومًا ثقافیًا”.

تعریف التصمیم الداخلی من دیفید جالولو

“التصمیم هو کل شیء. إنه متأصل ولا یستخدم فقط فی تنفیذ المشاریع. من اسم الشرکه إلى سمعتها السیئه ومنتجاتها – حتى الطریقه التی یطلقون بها الهواتف” ، یقتبس دیفید جالولو ، مدیر التصمیم فی شرکه بولاک أرکیتکتس. “الأمر کله یتعلق بالتصمیم. نحن ، کمصممین داخلیین ، نلعب دورًا فی حل المشکلات لعملائنا.”

تعریف مختلف للتصمیم الداخلی

یحقق التصمیم الداخلی توازناً فنیاً بین الخلود وأشعه الضوء والعناصر والقوام والألوان والأثاث والآلیات. یجب دمج کل هذه العناصر بطریقه رائعه لإنشاء هیکل خاص وتوفیر تجربه بیئیه.

هدفنا هو تعریفک بالدیکور الداخلی

فی الماضی ، لعب الدیکور الداخلی دورًا عملیًا فی هندسه القصور. من الناحیه التاریخیه ، اعتاد المهندسون المعماریون على متابعه الاستخدام الفعال للمساحه بشکل غریزی کجزء من نهج تصمیم القصر الخاص بهم. طوال القرنین السابع عشر والثامن عشر وأوائل القرن التاسع عشر ، انجذب أصحاب المنازل إلى الدیکور الداخلی ، لذلک تحول أولئک الذین صنعوا الأثاث والستائر للمنزل والحرفیین المحترفین إلى فن الدیکور الداخلی. استخدم المهندسون المعماریون أیضًا الحرفیین لإکمال تصمیم الدیکور الداخلی للقصور.

طراحی دکوراسیون داخلی نمونه یک محفظه نگهدارنده چتر، شرکت James Shoolbred

التصمیم الداخلی فی القرن التاسع عشر

فی منتصف القرن التاسع عشر ، أصبحت خدمات التصمیم الداخلی أکثر انتشارًا ، حیث بدأت الصناعه فی النمو وبدأ الناس فی إظهار ثرواتهم للآخرین ، لإیجاد وظائف جدیده فی المجتمع.
بدأت أولى شرکات الأثاث الکبیره فی التفرع حول محاور أصغر. قدمت الشرکات کتالوجات لتصمیمات أثاثها ، وافتتحت أولى معارض الأثاث والتصمیم للجمهور.
بعض هذه الشرکات هی: Waring & A و James Shoolbred و Mintons و Holland and Sons

شرکت طراحی دکوراسیون داخلی دلارام دیزاین

دور الشرکات فی الدیکور الداخلی

بدأت شرکات الأثاث الراقیه التقلیدیه هذه فی لعب دور مهم کمستشارین ، لتغییر أذواق العملاء تدریجیاً ، وبدأت فی الدخول فی عقود صممت ومولت تصمیم العدید من القصور المهمه فی المملکه المتحده. .
تأسس معهد مصممی الدیکور الداخلی البریطانیین فی عام ۱۸۹۹ ، وکان خطوه کبیره نحو تطویر التصمیم الداخلی کمهنه فنیه بصرف النظر عن مهندسی البناء.

أشهر المصممین الدیکور الداخلیین فی القرن التاسع عشر

شمل المصممون الداخلیون المشهورون فی القرن التاسع عشر شرکات مثل William Morris و Candice Wheeler و Elsie de Wolfe و Syrie Maugham.
ازدهرت مهنه التصمیم الداخلی بعد الحرب العالمیه الثانیه. تم إنشاء مکاتب لدمج المبادئ التوجیهیه ، وبناء المعاییر ، والنماذج ، وما إلى ذلک للمهنه. نمت مهنه التصمیم الداخلی وتم الترکیز بشکل أکبر على استخدام تصمیم المساحات وصحه المستخدم والتصمیم الوظیفی ، مما ساهم فی مهنه تصمیم الدیکور الداخلی الحدیثه من خلال التطویر.

طراحی دکوراسیون داخلی دلارام صالحی طراح داخلی تیم دلارام دیزاین

مصمم داخلی

یمکن للمصمم الداخلی القیام بأشیاء مثل إعداد مخطط للجزء الداخلی من القصر ، والذی یتضمن فهم القضایا المهنیه مثل الصوتیات والإضاءه ودرجه الحراره والمزید. على الرغم من أن المصمم الداخلی یمکنه عمل مخطط لمساحه ما ، إلا أنه لا یمکنه القیام بذلک دون موافقه المهندس المشرف ، مثل رسم الجدران الحامله. یعمل المصممون الداخلیون مباشره مع المنازل ذات الطراز المعماری الخاص.
لطالما حلم المصمم الداخلی بأن یصبح محترفًا فی مجالات مختلفه مثل التصمیم السکنی وتصمیم المکاتب وتصمیم المطاعم وتصمیم صالونات التجمیل والتصمیم الدولی وتصمیم المعارض.

ما هی المیزات التی تعتقد أن المصمم الداخلی یجب أن یتمتع بها؟

ما هو فن التصمیم الداخلی؟

أخیرًا ، تعتبر المهنه فنًا ، ولکن بالإضافه إلى ممارسه الفن ، فهی تعتمد على ممارسین آخرین لمساعده المصمم الداخلی المدرب جیدًا على فهم کیفیه تأثر الناس بمحیطهم یأخذ؟

عناصر التصمیم الداخلی

هناک ما مجموعه ۷ عناصر معروفه بالتصمیم الدیکور الداخلی ، وتشمل هذه العناصر: المساحات ، والإضاءه ، والشکل (النمط) ، والملمس ، واللون ، والأثاث ، والأشیاء (الأثاث). یجب أن یکون کل عنصر من هذه العناصر معًا لمنح متعه بصریه لمبنى یتوافق مع رغبات ورغبات العمیل.

طراحی دکوراسیون داخلی المان فضاها

۱- الفضاء

یشیر المکون الأول للمساحه إلى القصر أو الغرفه التی یمکن للمصمم الداخلی العمل فیها. هذا هو أول هیکل لغرفه أو قصر یشمل الجدران والأرضیات والأسقف والأبواب والنوافذ والعوارض والأعمده التی تدعم المبنى. فی الواقع ، القصر أو الغرفه عباره عن “لوحه قماشیه بیضاء” یعمل علیها المصمم الداخلی لمنحها الموضوعیه والکفاءه.
أحجام مختلفه من المساحات تثیر مشاعر مختلفه.

۱-۱ مساحات الصغیره

فی المساحات الصغیره ذات الأسقف القصیره ، غالبًا ما یشعر الناس بالقیود أو الازدحام. فی حین أن المساحات الصغیره ذات التصمیم الجید یمکن أن تلهم شعورًا بالألفه أو مکانًا خاصًا.

یکمن سر تصمیم المساحات الصغیره فی الاستخدام الذکی للأثاث العملی بخطوط بسیطه ، واستخدام الأسطح العاکسه ، والاستخدام المنخفض للدیکورات والاستخدام الذکی لعنصر اللون.

۱-۲ مساحات کبیره

المساحات الکبیره والمفتوحه تمنح الناس إحساسًا بالحریه والرفاهیه. ومع ذلک ، یمکن للأماکن المفتوحه للغایه أن تجعل الناس یشعرون بالوحده والعزله ولدیهم تجربه مؤلمه.

عندما تکون المساحه کبیره جدًا للغرض المقصود منها ، یمکن تقسیمها بواسطه عناصر هیکلیه مثل المقسمات والستائر ، أو عن طریق وضع أثاث لإنشاء مواقع وظیفیه مختلفه.

طراحی دکوراسیون داخلی المان نور

۲- النور

تتجرأ الإضاءه فی التصمیم الداخلی على خلق جو الغرفه وجوها لأنه من خلال تغییرها ، یمکن رؤیه الألوان والقوام جیدًا. یمکن أن تشمل الإضاءه الضوء الطبیعی (المحیط) والضوء غیر الطبیعی (الاصطناعی). الإضاءه غیر العادیه لها ثلاثه أنواع رئیسیه ، والتی تشمل الإضاءه المحیطه والعمل والإضاءه الممیزه. هذه العناصر مهمه جدًا فی خلق شعور خاص ومزاج ومزاج فی شقق خاصه.

کیف یتم إضاءه أنواع مختلفه من المساحات؟

أنواع مختلفه من المساحات لها متطلبات مختلفه للإضاءه. فی المساحات المکتبیه ، یعد هذا مهمًا بشکل خاص للموظفین لإنهاء عملهم ، أو القدره على قراءه الأوراق المطبوعه عده مرات ، أو العمل باستخدام آله حاسبه. فی متاجر البیع بالتجزئه ، یجب تصمیم الإضاءه بحیث یمکن رؤیه سلع المتجر جیدًا.

ما هی العوامل المهمه فی الإضاءه؟

أهم قضایا التطبیق هی الإضاءه والحجم والجوده. إذا کانت صغیره جدًا ، فلن تصل إلى المستخدم المطلوب. إذا کانت کبیره جدًا ، فستتسبب فی الکثیر من اللمعان. على سبیل المثال ، عند استخدام نافذه مستدیره ، فإن الإضاءه المنخفضه أو العالیه تسبب عدم الراحه جسدیًا وعاطفیًا.
نماذج الإضاءه الرئیسیه الثلاثه التی یتعامل معها المصممون الداخلیون هی نمط البیئات المغلقه وبیئه العمل واللکنه.

۳-۱ الضوء المحیط

الضوء المحیط هو الضوء العام الذی یحیط بالبیئه أو فوقها. إنه غیر مباشر ولطیف ، ویقلل من التباینات والظلال ، ویأتی من الضوء الطبیعی وغیر الطبیعی ویمکن رؤیته على الأسطح.

۳-۲ الضوء العمل

إضاءه العمل عباره عن ضوء ینیر بیئه صغیره وممیزه. الضوء الجید هو مصباح طاوله یسمح للشخص بإعطاء الضوء المناسب للطاوله لإنهاء عمله.

۳-۳ الضوء اللکنه

یستخدم ضوء التوکید فی علامات الترقیم وإضاءه المسرح والترکیز الداخلی. یتضمن هذا النوع من الإضاءه الإضاءه المباشره على اللوحات أو الرسومات أو الإضاءه على الأرض لتعکس نسیج السطح بشکل أفضل

تأثیر الضوء على بیئه

یضمن الاستخدام الصحیح والمتعمد لهذه الأنواع الثلاثه من الإضاءه فی بیئه ما حصول السکان على المستوى الصحیح من الإضاءه ؛ مهما کانت جوده الضوء.
الإضاءه لها تأثیر کبیر على التوازن والبیئه فی المساحه الداخلیه ؛ اعتمادًا على الغرض الذی بنیت من أجله البیئه ، یتم استخدام استراتیجیات مختلفه. تنعکس أفضل الأمثله على الإضاءه الداخلیه فی تصمیم الدیکور الداخلی التجاری ، مثل المطاعم والحانات. من المطاعم الهادئه والمزدحمه إلى المطاعم الرومانسیه المضاءه بالشموع ، إلى الإضاءه الغامضه والمخیفه ، تعد قوه الضوء ولونه أداه قیمه لخلق بیئه مرغوبه.

یعد الضوء أداه قویه وکجزء من التصمیم یجب التخطیط بعنایه لإعداد البیئه التی یتم استخدامه من أجلها.

طراحی دکوراسیون داخلی المان فرم

۳- النموذج

یشیر الشکل إلى رسم أو شکل الأثاث أو الأشیاء أو البیئه نفسها. إذا حصلنا على النسب والنسب المئویه الصحیحه للغرفه ، فهذا مهم لتشکیل العلامات.
یمکن وصف النموذج بأنه أی کائن ثلاثی الأبعاد. بهذا العنوان ، کل نموذج له خصائص الطول والعرض والارتفاع والعمق. هناک نوعان من العلامات ، الهندسه التی یصنعها الإنسان والهندسه الطبیعیه.

أین یتم استخدام کل مؤشر؟

الخطوط التی تتحد معًا لتکوین شکل أو علامه کائن. من بین جمیع العلامات الموجوده فی الغرفه ، یعتبر المستطیل هو الأکثر تمیزًا وبروزًا.

یمکن استخدام العلامات الدائریه لتنعیم الخطوط المرتفعه للکائن. تستخدم العلامات المثلثیه بشکل عام حیث تکون القوه مهمه.

طراحی دکوراسیون داخلی المان بافت

۴- الملمس

أحیانًا ما یتم التقلیل من أهمیه هذا المکون ، مما قد یکون مؤشرًا قویًا حقًا فی الغرفه. یمکن استخدام الملمس لإنشاء مقاطعه فی غرفه أحادیه اللون. بإضافه نسیج ، یمکنک إنشاء عمق وإضافه مساحه لتصمیمک. یمکن إضافه نسیج إلى الغرفه باستخدام السجاد وورق الحائط واللوحات الجذابه والستائر.

کیف یمکن استخدام عنصر النسیج فی تصمیم الدیکور الداخلی؟

یمکن استخدام الأقمشه شدیده التحمل لخلق إحساس بالتهور فی الغرفه. استخدام أقمشه ناعمه ولامعه مثل الحریر فی الستاره یمکن أن یضفی على الغرفه مظهرًا أکثر رسمیه.

یمکن استخدام الزخارف المتطوره بدرجات مختلفه والتی تم اختیارها بعنایه بشکل قاطع فی تصمیم الغرفه لتحقیق الشعور المطلوب.

طراحی دکوراسیون داخلی المان رنگ

۵- اللون

المکون الخامس هو اللون. یمکن أن تؤثر الألوان على مزاج الغرفه والشعور الذی تثیره. یمکن استخدامه لجلب السلام والراحه أو للحث على الحیویه والسکر.

بالإضافه إلى ذلک ، یمکن للمواد الملونه تغییر تصور الناس لحجم الغرفه أو صغرها! لا یمکن الاستهانه بالاستخدام الذکی للمواد الملونه ویجب مراعاته بالکامل فی تصمیم الدیکور الداخلی.

اترک اختیار اللون للمصمم أم استخدم ذوق صاحب العمل؟

فی نفس الوقت ، الألوان هی الخیار الأکثر شخصیه واختیارًا فی التصمیم. نحن جمیعًا نحب الألوان ولا نحب على الأقل لونًا واحدًا والعدید من الأشخاص لدیهم أذواق غریبه فی هذا الصدد. الألوان لها فئات دافئه (أحمر ، أصفر ، برتقالی) ، بارد (أزرق ، أخضر ، بنفسجی) أو محاید (غزال ، بنی ، أسود ، رمادی ، أبیض).

مزیج الألوان

یمکن للمزیج الذکی من الألوان أن یحول الظلام إلى نور ، والموت إلى إشراق ، والاکتئاب إلى إشراق ، والارتباک إلى جمال. یتم استخدامها لإظهار السلام والرفاهیه والدفء أو البروده.

طراحی دکوراسیون داخلی المان مبلمان

۶- الأثاث

تم تصمیم أثاث الغرفه لیساعد على الشعور بها. یجب أن یوفر مصمم الدیکور الداخلی أثاثًا یناسب احتیاجات العمیل ویتوافق أیضًا مع التصمیم العام للمساحه.

ما هو دور الأثاث فی الدیکور الداخلی؟

أهم قاعده فی اختیار الأثاث هی الراحه والملاءمه. بالإضافه إلى ذلک ، من المهم جدًا أن یکون الأثاث المختار متناغمًا مع ذوق الناس. فی الدیکور الداخلی ، تعتمد الصوره النهائیه للعمل النهائی على الأثاث تمامًا. یجب أن تکمل جمیع النقاط المخططه بعضها البعض ولا ینبغی لأی منها أن یطغى على التصمیم العام. فی أی تصمیم داخلی ، یجب أن یکون التکوین العام للتصمیم منسجمًا مع الأشکال الأصلیه للقصر نفسه.

طراحی دکوراسیون داخلی المان اشیا

۷- الأشیاء

الأشیاء فی تصمیم المبنى هی أشیاء شخصیه تمامًا. على الرغم من أن أثاث القصر یعترف بشخصیه صاحبه ، إلا أنه لا یزال یتعین علیک توخی الحذر الشدید فی اختیاره لیکون منسجمًا مع باقی الدیکور الداخلی. “الأشیاء المفضله ، لکل منها قصه ورائها. هذه هی الأشیاء التی تظهر للوهله الأولى وزنک الشخصی على الغرفه.”

الاستنتاج الإلمام به تصمیم الدیکور الداخلی

عند اتخاذ القرارات ، باستخدام عناصر تصمیم الدیکور الداخلی السبعه هذه ، یمکن للمصمم الداخلی مساعده العمیل على تنفیذ ما هو مناسب له تمامًا وما یریده أیضًا. یجب أن تکون النتیجه النهائیه شیئًا جمیلًا ، سواء فی الرسومات أو فی عیون الناس ، وفی انسجام تام مع ما یریده العمیل ؛ سواء کان تصمیمًا لغرفه مریحه بسیطه أو تصمیمًا عصریًا للغایه أو مکتبًا أنیقًا.

Post a comment

Your email address will not be published.

اثنا عشر − واحد =

نوشته ها و مطالبی دیگر که شاید برای شما مفید باشد